اعلان ألمانيا عن برنامجها لإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء الى بلدانهم

أسماء أحمد11 ديسمبر 201753 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
اعلان ألمانيا عن برنامجها لإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء الى بلدانهم

لقد قامت المانيا بالاعلان عن برنامجها لإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء الى بلدانهم حيث أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستخصص 150 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، لإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء الراغبين في مغادرة ألمانيا والعودة إلى بلادهم والذين ليس لديهم احتمال للبقاء في هذا البلد مما قد ساعد الكثير ممن كانوا يحاولون العودة لبلادهم و حل مشكلة طالبي اللجوء في المانيا .

اعلان ألمانيا عن برنامجها لإعادة المهاجرين وطالبي اللجوء الى بلدانهم

وقال وزير التنمية الألماني غيرد مولر في حديث صحفي، إنه على مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيتم تقديم 50 مليون يورو سنوياً لهذا البرنامج .

وستشمل تلك الخطوة إجراءات المساعدة للاجئين العراقيين والأفغان ودول البلقان المختلفة، الذين يريدون، ولأسباب عديدة العودة إلى بلدانهم، أو من الذين لا يمكن قبول طلبات لجوئهم .

وأوضح الوزير أن دور ألمانيا سيكون في مساعدة هؤلاء اللاجئين على الشروع ببداية جديدة في بلدانهم الأصلية، كالتعليم والتدريب، وتوفير فرص العمل وندد عدد من المسؤولين السياسيين الألمان مؤخراً بالعدد الضئيل لعمليات الترحيل الفعلية لطالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم.

قد يهمك ايضا –التفاصيل الكاملة لـقانون اندماج اللاجئين الجدد في المانيا

و اخيرا لا يمكننا ان ننسي ان المانيا قد صعبت امور الهجرة و اللجوء حيث ان قررت ألمانيا التي استضافت قرابة مليون طالب لجوء في العام 2015، تشديد أجراءات الهجرة واللجوء ، وتعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأن التدفق الكبير لأعداد المهاجرين بمن فيهم السوريون والعراقيون والأفغان العام الماضي، لن يتكرر مجدداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :لا نقبل التعليقات السياسية أو المسيئة أو التي تحض علي كراهية أو تحتوي أكثر من رابط لمواقع أخري